العلاج الموجه "قنبلة ذكية و فعالة "



أكد عدد من الأطباء والمشاركين في الندوة التي أقيمت في الامارات العربية المتحدة عام 2008 حول الأدوية لعلاج الأورام السرطانية أن العلاج الموجه يعد ثورة في مجال علاج الأمراض والأورام السرطانية، خاصة أنها توجه إلى الخلايا المصابة فقط دون الإضرار بالخلايا السليمة.
وأوضح الأطباء أن ذلك النوع من العلاج يطلق عليه اسم "القنبلة الذكية"، حيث يميز ذلك النوع من العلاج السليمة والمصابة بما يحافظ على النشاط العادي للشخص أو المريض ولا يعرضه للآثار الجانبية للعلاج.
وكانت الندوة  قد بحثت  كيفية اتخاذ القرارفي علاج الأورام بين  الدليل الطبي والإجماع، وشارك في هذه الندوة وللمرة الأولى على مستوى المنطقة الشبكة القومية الشاملة للسرطان إلى جانب العديد من أبرز الأطباء العالميين ذوي الخبرة في معالجة الأورام  .

يذكر أن تقارير وزارة الصحة تشير  إلى أن العدد التراكمي للإصابات خلال السنوات الخمس الأخيرة حتى عام 2006 بين المواطنين وصلت إلى حوالي 1848 إصابة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت دولة الإمارات وباقي الدول العربية ضمن الفئة الرابعة التي ستتأثر بمضاعفات مرض السرطان بصورة أكبر من غيرها خلال السنوات العشر المقبلة، لافتة إلى أن هناك 24.6 مليون شخص يتعايشون مع المرض عالميًّا، و7 ملايين وفاة سنويًّا.



المصدر:
http://albairouni.com/index.php?d=246&id=610

Copyright © 2007, All rights reserved - Powered by Platinum Inc