اتصل بنا خريطة الموقع الصفحة الرئيسية
الأخبار : 
   اسماء المقبولين للتقدم لمسابقة مشفى البيروني الجامعي    علاج جديد للسرطان    تشكيل لجنة مشتركة لتقديم الخدمات العلاجية لمرضى الاورام    أسماء الأدوية على موقع المشفى    ابحاث جديدة لعلاج سرطان العمود الفقري    وزير التعليم العالي يفتتح جناح الأطفال الجديد و المشفى النهاري الثاني في مشفى البيروني الجامعي    اعلان هام لجميع المرضى و المراجعين    جناح جديد للأطفال في مشفى البيروني    سابقة علمية لعلاج سرطان الرئة    مشفى نهاري ثاني و مركز أبحاث متقدم .. قريبا في المشفى

ألبوم صور المشفى
مختارات
   خمسة دراهم وقاية !
   ملف التدخين
   العلاج الموجه "قنبلة ذكية و فعالة "
   الهاتف الخليوي .. بريء أم مذنب بامتياز !!
المزيد
برنامج الأحداث والمحاضرات
حالة القمر
النصف الجنوبي
طور جديد
24 آذار
الربع الأول
01 نيسان
بدر
08 نيسان
Last Quarter
15 نيسان
11guests online
وزير التعليم العالي يفتتح جناح الأطفال الجديد و المشفى النهاري الثاني في مشفى البيروني الجامعي

 

 

افتتح الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى وزير التعليم العالي الاثنين 30/5/2011 جناح الأطفال الجديد للأورام والمشفى النهاري الثاني في مشفى البيروني الجامعي بحضور كل من الدكتور وائل معلا رئيس جامعة دمشق والدكتور نزار الضاهر معاون وزير التعليم العالي للشؤون الصحية والدكتور مجيب ملحم المدير العام للمستشفى .
وتتألف شعبة أورام الأطفال لعلاج الأورام السرطانية من 16 جناح وغرفة تحتوي على  30 سريراً و 10 كراسي للحقن السريع وعيادة أطفال وعدد من المرافق والخدمات للمرضى ومرافقيهم، ويقوم على تخديم الشعبة أطباء اختصاصيين وعدد من طلاب الدراسات العليا من كافة السنوات في كلية الطب بجامعة دمشق.
ويضم المشفى النهاري الثاني الذي صمم ليجاري أحدث المشافي التخصصية في العالم 30 كرسي حقن سريع لإعطاء المريض العلاج المناسب أثناء تقديم الجرعات الكيمائية.
واطلع السيد الوزير خلال تجوله في الأقسام المفتتحة في المشفى على التجهيزات والمخابر التخصصية وحسن سير العملية العلاجية للمرضى ومدى توفر الراحة التامة لهم.
وذكر وزير التعليم العالي أن هذا التوسع يعتبر نقلة نوعية تأتي لتخفيف الضغط على المستشفى والذي من شأنه استيعاب أعداد إضافية من المراجعين وتقديم كافة التحاليل والخدمات الصحية والعلاجية لهم والتي تتناسب مع كل حالة من الحالات الورمية، مبيناً أهمية وجود جناح متخصص بمعالجة الأورام للأطفال وتامين بيئة مناسبة للطفل المريض وأهله،مشيراً إلى أن الوزارة تسعى إلى تأمين خدمات موازية في المراكز الطبية المتخصصة في الأورام في بقية المشافي التعليمية المنتشرة في المحافظات لتخفيف الضغط على مشفى البيروني الجامعي، إضافة إلى أن الوزارة في خطتها القادمة ستعمل على إحداث مركز متخصص في لمعالجة الأورام في المنطقة الشرقية.
وأكد الدكتور مجيب على أن المشفى يعمل بدعم من الوزارة على توفير الكادر التمريضي للمشفى بما يتناسب مع عدد المرضى اليومي في المرحلة النهارية والمسائية من العمل.
 ويذكر بان مشفى البيروني الجامعي يستقبل من 1000 إلى 1500 مريض يومياً يتم تقديم لهم الجرعات المناسبة من العلاج الكيميائي، وتبلغ تكلفة الأدوية المخصصة للمرضى سنوياً بمبلغ يزيد عن 1,7 مليار ليرة سورية.
 
 
 
 


  عودة للخلف   طباعة   طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق 


القائمة الرئيسية
الصفحة الرئيسية
لمحة عن المشفى
إدارة المشفى
تجهيزات المشفى
نصائح وإرشادات
الهواتف و العناوين
أسئلة وأجوبة
آراء واقتراحات
استفسارات و ردود
محاضرات
مواقع وروابط هامة
مقالات
ادارة الموقع
قواعد تجنب السرطان
موقع وزارة التعليم العالي

www.mhe.gov.sy

أكثر المواضيع قراءة
تمر و حليب
ملف التدخين
العلاج الموجه "قنبلة ذكية و فعالة "
البحث في الموقع
التصويت
كيف وجدتم الخدمة في المشفى؟
 جيدة
 مقبولة
 سيئة
عدد الأصوات: 75
إظهار/اخفاء النتائج
الصفحة الرئيسية  |  محرك البحث  |  خريطة الموقع  |  اتصل بنا
© جميع الحقوق محفوظة , مشفى البيروني
Powered by Platinum Inc