اتصل بنا خريطة الموقع الصفحة الرئيسية
الأخبار : 
   اسماء المقبولين للتقدم لمسابقة مشفى البيروني الجامعي    علاج جديد للسرطان    تشكيل لجنة مشتركة لتقديم الخدمات العلاجية لمرضى الاورام    أسماء الأدوية على موقع المشفى    ابحاث جديدة لعلاج سرطان العمود الفقري    وزير التعليم العالي يفتتح جناح الأطفال الجديد و المشفى النهاري الثاني في مشفى البيروني الجامعي    اعلان هام لجميع المرضى و المراجعين    جناح جديد للأطفال في مشفى البيروني    سابقة علمية لعلاج سرطان الرئة    مشفى نهاري ثاني و مركز أبحاث متقدم .. قريبا في المشفى

ألبوم صور المشفى
مختارات
   خمسة دراهم وقاية !
   ملف التدخين
   العلاج الموجه "قنبلة ذكية و فعالة "
   الهاتف الخليوي .. بريء أم مذنب بامتياز !!
المزيد
برنامج الأحداث والمحاضرات
حالة القمر
النصف الجنوبي
طور جديد
24 آذار
الربع الأول
01 نيسان
بدر
08 نيسان
Last Quarter
15 نيسان
10guests online
بحث نتائج ندوة ضبط العدوى في المشافي التعليمية مع وفد منظمة الصحة العالمية

بحث الدكتور عبد الرزاق شيخ عيسى وزير التعليم العالي اليوم مع وفد منظمة الصحة العالمية برئاسة الدكتور أحمد رمضان خبير المنظمة، نتائج ما توصل اليه المشاركون في ندوة ضبط العدوى في المشافي الجامعية التي أقيمت في مشفى المواساة الجامعي الخميس الماضي.....

 وتم خلال الاجتماع تقييم ماتوصل اليه فريق الخبراء التقنيين من منظمة الصحة العالمية خلال زيارتهم لأقسام العناية المشددة وقسم الطوارئ والعمليات والتعقيم المركزي في المواساة وتقييم عمل مكتب ضبط العدوى فيما يخص أقسام الغسيل والمطبخ وإدارة النفايات وقسم التنظير الهضمي.

و أكد السيد الوزير  إلى أن التعاون بين الجانبين في مجال الجودة واعتمادية المشافي التعليمية قطع شوطاً كبيراً  في تجاوز  العديد من الملاحظات التي قدمت خلال الزيارات السابقة، وتدعيم النقاط الايجابية التي من شأنها أن تكون مرجعاً لباقي المشافي الوطنية.

وأشار إلى حرص الوزارة على استمرار التعاون في إطار الاتفاقية الموقعة بين الجانبين لتحسين الخدمات  في المشافي ووضع آليات ومعايير مكافحة العدوى ودراسة واقع الأمراض والأوبئة وسبل الحد من انتشارها وتقييم أداء الكوادر العاملة في المشافي التعليمية وعملية تأهيلهم للتوصل إلى أفضل النتائج في مجال الجودة والاعتمادية.

وقدم  الدكتور أحمد رمضان خبير منظمة الصحة العالمية نتائج برنامج التدريب العملي للدورة التي أقيمت بمشفى المواساة الجامعي بالتعاون بين وزارة التعليم العالي والمنظمة وجامعة قناة السويس، مبيناً "بان النتائج كانت مرضية للغاية وان مستوى الأداء كان عال في العديد من الأقسام التي حققت الجودة المطلوبة".

وأشار الدكتور نزار الضاهر معاون وزير التعليم العالي للشؤون الصحية إلى أن ورشات العمل التي تنظمها وزارة التعليم العالي مع منظمة الصحة العالمية تأتي في اطار خطة الوزارة لتأهيل الكوادر الطبية ورفع كفاءتها العلمية وضبط العدوى في المشافي الجامعية.
 
حضر اللقاء الدكتور سمير العنزاوي مدير عام مشفى المواساة الجامعي، والدكتور إيهاب نصر الله المسؤول التقني في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في سورية، و السيد أحمد رحال مدير المشافي في الوزارة


  عودة للخلف   طباعة   طباعة   أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق 


القائمة الرئيسية
الصفحة الرئيسية
لمحة عن المشفى
إدارة المشفى
تجهيزات المشفى
نصائح وإرشادات
الهواتف و العناوين
أسئلة وأجوبة
آراء واقتراحات
استفسارات و ردود
محاضرات
مواقع وروابط هامة
مقالات
ادارة الموقع
قواعد تجنب السرطان
موقع وزارة التعليم العالي

www.mhe.gov.sy

أكثر المواضيع قراءة
تمر و حليب
ملف التدخين
العلاج الموجه "قنبلة ذكية و فعالة "
البحث في الموقع
التصويت
كيف وجدتم الخدمة في المشفى؟
 جيدة
 مقبولة
 سيئة
عدد الأصوات: 75
إظهار/اخفاء النتائج
الصفحة الرئيسية  |  محرك البحث  |  خريطة الموقع  |  اتصل بنا
© جميع الحقوق محفوظة , مشفى البيروني
Powered by Platinum Inc